في تصنيف حلول مناهج دراسية بواسطة

أكتب موضوع عن القدوة اهميتها نماذج منها قصير من أنشطة مادة لغتي الخالدة للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني منهاج سعودي، يسر موقع لاين للحلول أن يقدم مقال مختصر عن القدورة وأهميتها ونماذج عنها.

تعريف القدوة

القدوة الحسنة نادت وتحدثت عنها الأديان السماوية كافة، نظرا لأهميتها الكبيرة والتي تتمثل في المقام الأول القرب من الله سبحانه وتعالى، وتقريب الناس من بعضهم البعض، ونشر روح المحبة والإخاء والتعاون، الامر الذي يؤدي إلى رفعة المجتمعات وتطورها، بسبب تكاتف أفرادها وإتفاقهم وتفاهمهم، لذلك فان للقدوة أهمية واضحة على مستوى الحركة اﻻ‌جتماعية والتربوية. ﻻ‌ن الوصول إلى مرحلة من مراحل التكامل البشري حيث ينتفي الشر ويسود العدل والوئام وبالتالي بناء مجتمع سليم يقوم على أساس المبادئ والقيم واﻷ‌فكار التي من شأنه

 أهمية القدوة

تعد القدوة من أساليب التربية المهمة، والتي يتم تدريسها في المدارس ويتابعها أولياء الأمور مع أبناءهم وبناتهم في المنزل،  وإذا كان المقصود في اﻻ‌جتماع البشري الوصول إلى مرحلة إنتاج فرد سليم ومفيد للمجتمع فإن ذلك لن يتحقق من دون العمل على جعل اﻷ‌فراد سالمين مفيدين فتكون القدوة أهم وسيلة لتحقيق ذلك. ولو عدنا إلى التاريخ البشري وتاريخ اﻷ‌ديان لوجدنا أن القدوة قد لعبت هذا الدور التربوي إذ أنها تفيد في نقل اﻷ‌فكار والقيم والسلوكيات الصحيحة إلى اﻵ‌خرين. وقد تشير هذه المسألة إلى عدم جدوائية التلقين الذي يتبعه البعض في العملية التربوية. فقد ﻻ‌ يقتنع وﻻ‌ يؤمن الفرد إذا وجد أن الملقن ﻻ‌ يؤمن وﻻ‌ يعتقد وﻻ‌ يوقن، أما عندما نقدم القدوة كنموذج أساسي للتربية فإن التأثير في النفوس سيكون اقوي ﻻ‌ محالة، قال تعالى " أولئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده" والقدوة هي قيمة وعقيدة سلوكية مهمة جدا في حياتنا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع المعرفة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...