بواسطة
وصباح الخير

6 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم .. يتم ذلك ، وعلى سبيل المثال فقد قررت شركة طيران "ساوث ويست" باتخاذ خطوات إيجابية بعد أن أعادت تصميم طائراتها من طراز 737، حيث وجدت بأن لديها فائض من أغطية المقاعد المصنوعة من الجلد والتي يقدر عددها بـ 80 ألف غطاء.

وتم ذلك من خلال اختيار قرى الأطفال "إس أو إس" في كينيا كشريك رئيسي، والتي توفر التدريب المهني للشباب الأيتام الذي يصنعون الأحذية وكرات القدم من الجلد. ثم تقوم شركة "ماساي تريدز" للأحذية بمهمة التوزيع في إطار حملة لمكافحة الطفيليات المنهكة للقدم، ويتم التبرع بالكرات إلى جمعية "ألايف آند كيكنغ" الخيرية والتي توظف الرياضة كوسيلة لتثقيف الشباب حول فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والوقاية من الملاريا.

المصدر :
http://www.el-balad.com/1133201
بواسطة
صباح الفل
كل شي يعاد بهالزمن
زمن العجائب
بواسطة
وكما قالت موني صباح الخير....
صباحْكُم برضى الله غير
صباح من قلب يحب لكم كل خير

للأهل.. والأخوة ...والأصحاب .. والأحباب ..
في كل بقاع الأرض
اسـأل اللّه أن يجمعنا في ظلال عرشـه ....

اللهم آمين



صبــــاح الخـــير (❀◕‿◕)

♥ أسعد الله صباحكم ♥
بواسطة

جلود الحيوانات: يتم صنع الشنط والأحذية من جلود التماسح وايضًا البقر والجاموس والماعز والجمل و الخرفان، هناك طرق معينة لإعادة تشكيلها مرة أخرى لصناعة الجلود تستطيع عمل المعالجة الأولية للجلد في مصانع مخصصة مقابل مبلغ زهيد وتشكيل الجلد بعد ذلك كما تحب في مدابغ الجلود.
نقدم لكم فى هذا الموضوع عمل جميل جدا يعطى لكى الاناقه والجمال وبما ان البنات تهتم بحقائب اليد، نقدم لكم طريقه سهله جدا لعمل حقائب يد من الكريستال وغير مكلفه وغير مجهده ايضا ويمكنك ان تصنعيها فى المنزل فى وقت فراغك وبما انها تكون جميله فيمكنك أخدها فى اى مكان مثل الحفلات والمناسبات ويمكنك صنع الحقيبة المزينة بالكريستال بخطوات بسيطة واليكم الخطوات.
الادوات المستخدمة:
1. حافظة نظاره صلبه.
2. ماده لاصقه ( صمغ اى شئ اخر لاصق )
3. فرشاه متوسطة الحجم.
4. كريستالات صغيره ملونه.
5. ملقاط.
خطوات صنع حقائب يد من الكرستال:
1. نقوم فى البدايه بأحضار قماشه نظيفه جدا لنقوم بمسح حافظة النظاره جيدا حيث نتأكد انها لا يوجد عليها اى تراب لضمان ثبوت الكريستال عليها بطريقه جيده.
2. نقوم بإحضار الفرشاه ونقوم بدهن الماده اللاصقه على الفرشاه نقوم نقوم بدهن حافظة النظاره بالماده اللاصقه.
3. نقوم بإحضار الملقاط ثم نحضر حبات الكريستال ونمسك بالملقاط كل كريستاله على حده ونضعها على حافظة النظاره بعد وضع الماده اللاصقه عليها.
4. ثم نقوم بالضغط على الكريستاله قليلا لضمان ثبوتها على الماده اللاصقه.
5. نقوم بتكرار نفس الخطوات السابقه حتى نملأ حافظه النظاره كلها كريستالات صغيره وبعدها ننتهى من تحويل حافظة النظاره الى حقيبه جميله مزينه بالكريستال الجميل والانيق.
طريقة أخرى لصنع حقائب يد مزينة بالكريستال:
1. إذا كانت حقيبه النظاره التى تمتلكيها تتمتع بمظهر جميل فإنكى لا تحتاجين لهذه الخطوات بل يمكنك لصق اى اكسسوار مميز عند مكان الفتح وكأنها مقبض الحافظه.
2. اذا كنتى تمتلكى حافظة نظارة باللون الذهبي او الفضى فيمكنك احضار مسدس شمع ونقوم بلصق كرات شمع صغيره على احد وجوه الحافظه بالكامل ثم نتكرها فتره من الوقت لتجف وبعد ذلك نقوم بقلبها ونكرر نفس هذه الخطوه على الجانب الاخر من الحافظه وبعد ذلك تكونى قد امتلكتى حقيبه يد صغيره وجميله مزينه بكرات الشمع التى تتمتع بمنظر جميل.
3. ويمكنك ايضا تغيير لون الحافظه الى تمتلكيها الى لون اخر فإذا كنتى تريدى تحويلها الى حقيبه لامعه نقوم فى هذه العمليه بخلط الحبات اللامعه او الجليتر باللون الذى تختاريه انت مع غراء ابيض ثم نقوم بتقليبهما جيدا ثم نقوم بدهن حافظه النظاره بهما بعد وضع هذه الكرات او الجليتر على الفرشاه وبعد ذلك نقوم بنثر بعد الجليتر او الحبات اللامعه لنضمن اختفاء ماده الغراء المستخدمه فى اللصق.
بهذه الخطوات السهله والبسيطه يمكنك امتلاك حقائب يد صغيره مزينة بالكريستال انيقة ورائعة ويمكنك ايضا مشاركة ابنتك الصغيرة في صنع الحقائب لانها سوف تساعدها على النمو بشكل افضل وسوف تسعد بالحصول على حقيبة رائعة بعد اتمام العمل.
بواسطة
/
يعاد استخدام الجلود بتصنيع منتجات أخرى
كما أشرت لكم في المثال الســــــــــابق حيث تم
تحويل جلد المقاعد إلى أحذية وكرات قــــدم
بواسطة
/
الشكر لله من قبل ومن بعد
مرحبًا بك في موقع المعرفة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...