في تصنيف حلول مناهج دراسية بواسطة
عندما تُفجّرُ حُسينية من حسينيات الشيعة، مُحاطة بالشبهات غالبًا، ينطلق علماء أهل السّنة لإدانة هذه الأعمال والتحذير منها.

و لم نرَ أحدًا من العلماء المُعتَبرين من أهل السنة يُفتي بالتوجّه لقتل الشيعة أو اقتحام ديارهم وحسينياتهم، أو استحلال أموالهم وأعراضهم ودمائهم.

وفي المقابل، لا يتورّع عمائم الشيعة عن التحريض على قتل أهل السنة، والبحث عن ثارات الحسين وسط أهل السنة المضطهدين المقهورين أصلًا.

فهذا حازم الأعرجي القيادي بتيار الصدر، الذي يُنسب إلى جناح الاعتدال الشيعي، ينقل عن محمد الصدر فتوى يقول فيها: “الوهابي نجس، بل أنجس من الكلب”.

ثم يرينا الأعرجي شيئًا من اعتداله فيقول: “خذ سلاحك وقاتل كل وهابي نجس”.

وهذا الشيرازي بدوره ينعت السني بأكثر الألفاظ انحطاطًا ويُفتي بوجوب قتله؛ حيث قال: “فالوهابي الإرهابي الكافر الناصبي الوحشي يجب قتله”.

وهذا أحمد القبانجي ينطق مُصرّحًا بما يحاول العمائم إنكاره، فيقول: “اسأل أي رجل دين شيعي ما هو حكم الناصبي، يقول: يجب قتله ونهب أمواله”.

والناصبي كما ورد تعريفه في كتابهم “المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية” لحسين آل عصفور، هو: ما يقال له عندهم “سُنّيٌ”.

وفيه أيضًا: لا كلام في أن المراد بالناصبة فيه هم أهل التسنن.

هل عندما صعد آية الله القزويني (الرجل المُسن) المنبر بالزي العسكري والبندقية، وأعلن استجابته لنداء السيستاني في الحشد والتعبئة لقتال النواصب (السنة) في العراق؛ هل كانت دعوته تلك لتكريس (المحبّة والسلام) أم هي الطائفية بعينها؟!

وهل عندما يقول حسين الفهد: “لو يجيك واحد مُنكِر ولاية الإمام (يعني الوهابي أو السُنّي) يخطب بنتك لا تعطيه غير خنجر في رأسه واقسِم راسه نُصّين مو تزوجه بنتك، ياخد من أشكاله”؛ هل عندما يقول ذلك هو وأمثاله (بتلك الطريقة الموبوءة) هل هم من دُعاة الخير أم أنهم طائفيّون بامتياز؟!

هل عندما يقوم الرادود (المُنشد) الشيعي “باسم الكربلائي” بتحريض الشيعة في حُسينية بالكويت علانية على قتال أهل السنة في سوريا واستئصال الرضيع والرضيعة منهم؛ فهل يُصنّفُ هو وأمثاله باعتبارهم من أهل التسامُح أم هم يمارسون الطائفية بعينها (وعلى عينك يا تاجر)؟

عندما يخرج الهالك واثق البطاط (قائد ميليشيا المختار) على الملأ قائلًا: “أينما وُجِد الوهابي يجب أن نقاتله”… فماذا تكون الطائفية غير ذلك يا قوم؟







................. منقول .............

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
صحيح..+
مرحبًا بك في موقع المعرفة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

3 إجابة
...